الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولاتصل بنا

شاطر | 
 

 بحوث العلماء الصينيين تكشف ان الضوء يقرر نمو الكشمير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
× شيختكمـ اون لاينــ ×

avatar

انثى عدد الرسائل : 60
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبه واصعب الأعمال
المزاج : مروقهــ // علــى طــول...
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: بحوث العلماء الصينيين تكشف ان الضوء يقرر نمو الكشمير   الجمعة يوليو 04, 2008 3:21 am

بكين 24 ديسمبر/ خلال السنوات العديدة كان الناس يتابعون النظرية التقليدية القائلة بانه // كلما انخفضت الحرارة اكثر نما الكشمير اسرع وشهد انتاجه اكبر//, ولكن البحوث العلمية التى قام بها العلماء الصينيون كشفت اسرار الية نمو كشمير الماعزة : تحدث التغييرات الدورية للضوء التأثيرات فى النمو الموسمى للكشمير.

يتحول سطوع الشمس من الطويل الى القصير بعد الانقلاب الصيفى, يشهد افراز هرمون بهت اللون الاسود ازديادا وذلك يساعد الكشمير على النمو, بينما يتحول سطوع الشمس من القصير الى الطويل بعد الانقلاب الشتوى, يشهد افراز هرمون بهت اللون الاسود انخفاضا وذلك يجعل الكشمير ينمو نموا بطيئا حتى يتوقف عن النمو.

هذا وقد اجتازت هذه البحوث العلمية التقييم الفنى من قبل الخبراء ببكين يوم 6 ديسمبر الحالى. وحددت البحوث ايضا ان فترة النمو الناشط للكشمير تتراوح بين سبتمبر ونوفمبر مشيرة الى ان ذلك يعد قانونا للنمو الموسمى لكشمير الماعزة وفى فبراير العام القادم يتوقف الكشمير عن النمو. علما بانه على الرغم من ان الكشمير من شتى انواعه يبدأ ينمو فى فترات مختلفة, الا ان فترة الانتهاء من النمو والنمو الناشط له مشتركة على نحو اساسى.

يذكر ان هذه البحوث حول تكنولوجيا السيطرة على المواد الغذائية والخاصة لتربية الخروف بالحظيرة وشبه الحظيرة تستطيع ان ترفع انتاج الكشمير بنسبة 23.4 بالمائة, وترفع نسبة الحى للتكاثر 15 بالمائة, وترفع سمن الخروف بنسبة نحو 95 بالمائة.
............
تحياتي

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بحوث العلماء الصينيين تكشف ان الضوء يقرر نمو الكشمير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أحلى درب الكلام :: 
المنتديات الإخبارية
 :: أخبار عامة،جرائم،اثارة
-
انتقل الى: